لكل دولة توجد عادات وتقاليد اعتاد عليها السكان منذ وقت طويل، ولطالما صادفتم عادات وتقاليد تتسم بالغرابة، ومنها تقاليد وعادات خاصة في حفلات الزفاف. وفي هذا السياق احضر لكم موقع “فرفش” اغرب واطرف طقوس الزواج حول العالم.


أغرب عادات وتقاليد الزواج في العالم ! attachment.php?s=17d




1- قبيلة التبت في الصين: (العريس يضرب بالعصا ليصل الى يد العروس)
من أغرب العادات التي تقوم بها قبيلة التبت في الصين، عند الخطبة تصعد العروس على الشجرة، ويحاول كل المتقدمين لها الوصول إليها، وفي نفس الوقت يقوم أهل العروس بضرب الخطاب بالعصا، والرجل الذي يحتمل الضرب وينجح في الوصول الى يد العروس ويمسك بها يكون هو زوج المستقبل، وعند الزواج تكون الزوجة مشتركة بين إخوان العريس حيث ينسق العريس مع إخوته نظام لمضاجعة العروس بالتناوب حيث تكون ملكية مشتركة بينهم.
2- جنوب الهند: (العروس تكوي ظهر العريس)
من أغرب العادات الهندية ما تقوم به العروس، حيث تضع العريس في اختبار قاسٍ، وذلك بأن تأخذه الى الغابة ويكونوا وحدهم، ثم تقوم بإشعال النار المحرقة وتبدأ بكي ظهر العريس بهذه النار، ويجب عليه ألا يتألم ولا يتوجع ليثبت قوته ورجولته، فإذا نجح في ذلك يفوز بها ويكون زوج المستقبل، أما إذا لم ينجح يصبح أضحوكة كل القرية وعار عليها.
3- إندونسيا: (يحرم على العروس أن تلمس قدمها الأرض)
في بلد العجائب إندونسيا يوم الزفاف يحرم على العروس أن تلمس الأرض بقدمها لذلك يقوم والدها بحملها على ظهره، ويمشى بها حتى يوصلها إلى بيت العريس مهما كان طول الطريق، أو المسافة بين بيت الوالد وبيت الزوجية.
4- في جرين لاند: (العريس يجر العروسة من شعرها)
من الطريف ما يحدث في قرى جرين لاند حيث يقوم العريس يوم العرس بجر عروسه من شعرها، من بيت أهلها وحتى بيت الزوجية، وذلك ليعلمها أنه سيكون سيد البيت، والآمر الناهي من يوم الزفاف وإلى آخر العمر.
5- قبيلة جوبيس الأفريقية: (العروس تثقب لسانها)
يوم الزفاف في قبيلة جوبيس يتم إجبار العروس على أن تثقب لسانها ويقوم العريس بلضم خيط في لسان العروس مثلما يلضم الإبرة، وذلك حتى لاتكون العروس ثرثارة وتزعج زوجها فيما بعد، فإذا أكثرت في الثرثرة يقوم العريس بشد الخيط فقط شدة واحدة، وهذا يكفي لإسكاتها.
6- جزيرة جاوه: (العروس تغسل قدم العريس)
في جزيرة جاوه تقوم العروس بغسل قدم عريسها يوم الزفاف أمام جميع الحاضرين، وذلك لتبرهن له أنها ستكون قادرة على خدمته طيلة حياتها، كما تصبغ أسنانها باللون الأسود لتصبح أكثر جمالا في عيون زوجها.
7- جنوب المحيط الهندي: (المأذون يدق رأس العروس برأس عريسها)




في منطقة جنوب المحيط الهندى يقوم من نسميه المأذون بضرب رأس العروس برأس العريس لإعلان الزواج.
8- النوبة بمصر: (العروس تختبىء من العريس)
من أغرب ما يحدث في مصر في بلاد النوبة، وذلك بعد الخطبة إذا كانت العروس خارج البيت لقضاء أي مهمة وتقابلت بالصدفة مع العريس تدق أي باب بيت يكون أمامها في هذه اللحظة حتى تختفي عن عيون العريس وذلك حتى لا يرى العريس عروسه إلا يوم الزفاف، كما تقضي العروس 40 يوما في بيت أهلها ومعها حقيبة بها كل احتياجاتها وبعد مضى هذه الفترة تذهب إلى بيت الزوج.
9- الصومال: (العلقة السخنة)
من أصعب وأطرف العادات التي تحدث في الصومال هي أن يقوم العريس بضرب عروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.
10- اليمن: (الوخذ بالإبر)
في اليمن يقذفون العريس بعجينة الحناء، ثم يقذفونه في البحر ليغتسل، ويزف وهو مبلل الثياب الى بيته، وفي مناطق أخرى باليمن يوخذ العريس ثلاث مرات بالإبر من جانب أصدقائه حتى يصل الى بيته.
11- اليابان: (فستان الزفاف هو الكفن)
في اليابان يكون ثوب الزفاف هو نفسه الكفن الذي تكفن به الزوجة عند موتها.

Hyvf uh]hj ,jrhgd] hg.,h[ td hguhgl !